أخبار

سويسرا تقدم فرص تدريب وإقامة وورش عمل للفنانين العرب

الفنانين العرب: ستوديو الإقامة في سويسرا.

الفنانون السويسريون: ستوديو الإقامة في المنطقة العربية (مصر، لبنان، تونس، المغرب)

تدعو برو هلفيتسيا  القاهرة الفنانين من سويسرا والمنطقة العربية لتقديم طلبات الإقامات في الاستوديو في عام 2020 بدعم من مكتبها وتسهيله. تتيح الإقامة في الاستوديو (حتى 3 أشهر) للفنانين فرصة الحصول على رؤية واسعة في بيئة ثقافية مختلفة. الهدف من الإقامة هو إيجاد الإلهام وإنشاء الشبكات والتفكير في مشاريع وشبكات جديدة.

تعلن برو هلفيتسيا القاهرة أنه لأول مرة تمتلك شركاء إقامة في لبنان وتونس والمغرب. نحن نتطلع إلى العمل مع زيكو هاوس لبنان، جمعية شمس لبنان، هامانا أرتيست هاوس، داباتيترالمغرب، لوكوب المغرب، دار القيم تونس، ومؤسسة كمال لزعر تونس.

تشمل معايير الاختيار سيرة ذاتية مقنعة، ونشاطًا فنيًا شخصيًا يتجاوز المستوى الإقليمي، والمهارات اللغوية الأجنبية المناسبة.

بالإضافة إلى مساحة العمل والإقامة، ستقدم برو هلفيتسيا الدعم الفني وتغطية تكاليف السفر والتأمينات ونفقات السكن اليومي. قد لا يستفيد المتقدمون أكثر من ثلاث مرات من الإقامة في استوديو برو هلفيتسيا.

بالنسبة للإقامات التي تتم في عام 2020، يمكن تقديم الطلبات حتى 1 مارس 2019 عبر www.myprohelvetia.ch.  يجب كتابة الطلبات باللغة الإنجليزية.

للحصول على معلومات حول الشركاء الذين تعمل معهم برو هلفيتسيا في سويسرا والعالم العربي حول استضافة الإقامات، تحقق من شبكة الإقامة لدينا
https://prohelvetia.org.eg/en/residency-network/

وتعلن أكاديمية بول كيلي الصيفية عن برنامجها لعامي 2019-2020، وتدعو المهتمين لتقديم الطلبات لبرنامج مدته 16 شهراً تستضيفه جامعة برن للفنون  HKB.
تتعاون برو هلفيتسيا القاهرة مع أكاديمية بول كلي في برن لدعم إقامة أحد المقيمين الثمانية في برنامج "أكاديمية الصيف" القادم ابتداءً من 3 أغسطس 2019.

تدعم أكاديمية بول كيلي الصيفية، ممارسي الفن الذين يعملون على مستوى الدراسات العليا، سواء كان لديهم شهادة رسمية أم لا. الخبرة المهنية والشهية الفكرية هي المتطلبات الضرورية في البرنامج. وستكون الأولوية للفنانين، وسيتم تشجيع أمناء المكتبات أو المتاحف وكتاب الفنون على التقديم.

آخر موعد للتقديم: 7:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا في يوم الجمعة، 25 يناير 2019

مزيد من المعلومات حول البرنامج والمواعيد النهائية ومعايير الاختيار، انقر هنا
http://www.sommerakademie-paul-klee.ch/c

حفل نهاية العام 

يدعو فريق برو هلفيتسيا القاهرة  الجمهور إلى الاحتفال بنهاية العام يوم السبت 15 ديسمبر في زجزاج.

وسيقوم الدي جي السويسري فيل باتيخ، الذي سينفذ أعماله في "الإستديو" بمصر عام 2019، بعمل حفل كبير في القاهرة، إلى جانب مغني الراب الأردني سينتابيك.

مزيد من المعلومات هنا

https://www.facebook.com/events/407413696666369/

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights