مهرجانات سينما

“سينما في كل مكان” تقيم الحفل الختامي لملتقى الفيلم الأمريكي “رؤية جديدة”

أقيم الحفل الختامي للنسخة الثالثة من ملتقي الفيلم الأمريكي “روية جديدة” التي تنظمه “سينما في كل مكان” بالشراكة مع السفارة الأمريكية بالقاهرة يوم الخميس1 ديسمبر 2022 بالإسكندرية.

أويما 20 - Uima20 |
وجيه اللقاني

مدير الملتقي، وجيه اللقاني، ألقى كلمة شكر فيها الحضور والجمهور الذي حضر فاعليات الملتقي كما توجه بالشكر للسفارة الأمريكية بالقاهرة لمساعدتهم الدائمة للملتقي، فيما قالت الوزير المفوض للسفارة الأمريكية بالقاهرة السيدة لوران لڤ ليث، كلمة عبرت فيها عن سعادتها بالملتقي في نسخته الثالثة.

ملتقي الفيلم الأمريكي رؤية جديدة NEW VISION يقوم بعرض أفلام السينما المستقلة الأمريكية، تحديدا من قائمة “أمريكان فيلم شوكيس”، ويترجم الملتقى تلك الأفلام إلى اللغة العربية، وأيضا ترجمة عدد منها إلى لغة الإشارة من اجل تنظيم عروض للصم، وعرضت في محافظات أسيوط- المنيا- الأقصر- قنا- كفر الشيخ- دمياط- إسكندرية.

أويما 20 - Uima20 |

الحفل الختامي بدأ بعرض فيديو يستعرض عروض الملتقي في محافظات مصر، كما عرض الفيلم الأمريكي التسجيلي من إنتاج عام 2019، خلق الامواج: فن شريط الصوت السينمائي

MAKING WAVES: THE ART OF CINEMATIC SOUND

للمخرجة: ميدج كوستين

وأقيمت ندوة حول الفيلم مع مصمم شريط الصوت مايكل فوزي، أدارها المخرج والناقد أحمد رشوان، اتسمت الندوة بحضور جماهيري كثيف الذي شارك بالعديد من المداخلات وآرائهم حول الفيلم.

“سينما في كل مكان” مبادرة هدفها العمل على نشر الثقافة السينمائية والترويج لها، وبناء جمهور لأفلام السينما البديلة، كما تعمل أيضا على مساعدة وإتاحة فرص للأطفال واليافعين والشباب من الجنسين لتعلم صناعة السينما.

أويما 20 - Uima20 |

من اجل تنفيذ مهمتها وأهدافها قامت “سينما في كل مكان” منذ نشأتها وحتى الآن بتأسيس عدد من المبادرات والمشروعات السينمائية التي تعمل تحت مظلتها، والتي تمتاز بالسبق والريادة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مثل ( ملتقى الفيلم الأمريكي- منصة سينما الصم– شوف فيلم– مركز الترجمة السينمائية – ديف فيلم لاب)، كما تعاونت خلال تلك السنوات مع العديد من المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية بالإضافة إلى العديد من صناع الأفلام والخبراء وشركات الإنتاج والتوزيع السينمائي من مختلف دول العالم.

أويما 20 - Uima20 |
أويما 20 - Uima20 |

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights