نقد

عمرو شاهين: توقعات الأوسكار لعام 2019

عمرو شاهين

ساعات تفصلنا عن حدث سنوي ينتظره كل محبي الفن السابع، حفل توزيع جوائز الأوسكار، والذي تشهد تلك الدورة العديد من التغيرات والجدل الشديد دار اغلبه حول تفضيل الاكاديمية واعضائها لأفلام تناقش قضايا بعينها مثل العنصرية والمثلية، ولكن بعيدا عن الجدل فغن توقعاتي للفائزين بأوسكار هذا العام في فئات أفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل فيلم وأفضل فيلم أجنبي وأفضل مخرج وأفضل سيناريو عن نص ادبي وأفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما هي.
أفضل ممثلة:
شهدت تلك الفئة صراع ثلاثي في رأيي بس أوليفيا كولمان عن دورها في فيلم The favorite  وميليسيا ماكرثي عن فيلم can you ever forgive me?  و ياليتزا أبريكيو عن فيلم rome، ولكن اعتقد أن الاوسكار اقرب لميليسا وأوليفيا كولمان من بطلة roma، واتوقع ان تكون الجائزة من نصيب أوليفيا كولمان.
أفضل ممثلة مساعدة:
كنت أتمنى ان تذهب للمثلة ريجينا كينج عن دورها في فيلم if beale street could talk، ولكن أتوقع ان تفوز إيما ستون أو ريتشيل وايز عن دورهما في فيلم The favorite.
أفضل ممثل : – في رأي المنافسة منحصر بين ويليام دافو عن فيلم At Eternity's Gate و فيجو مورتينسين عن فيلم green book وتوقعي أنها في طريقها إلى فيجو مورتينسين.
أفضل ممثل مساعد مرة أخرى صراع ثنائي بين ماهريشالا عن دوره في green book، وبين ريتشارد جرانت عن دوره في Can you ever forgive me?، وأتمنى واتوقع ان تذهب على العجوز المخضرم ريتشارد جرانت.
أفضل مخرج:
تلك الفئة بها من الأسماء ما يوحي بشراسة وقوة المنافسة فمع ألفونسوا كواران بفيلمه روما ويورجوس لينثيموس بفيلمه the favorite  و بافل بافليكوفسكي بفيلم Cold war، المنافسة صعبة هذا العام، ولكن توقعي فوز ألفونسوا كواران.
أفضل فيلم:
دون الدخول في حيثيات اعتقادي أني أفضل فيلم ها تكون من نصيب green book.
أفضل فيلم أجنبي : – رغم كل التمنيات بفوز نادين لبكي وفيلمها كفر ناحوم إلا إن توقعي في إتجاه بافل وفيلمه Cold war.
أوسكار أفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما:

 في اعتقادي الأمر محسوم بين فيلم green book وفيلم FIRST REFORMED لباول شريدر، واعتقادي أن شريدر وفيلمه الأقرب.
أوسكار افضل سيناريو عن نص أدبي:
تلك الجائزة وجائزة السيناريو المكتوب مباشرة للسينما هي أكثر الجوائز التي أهتم بها في الاوسكار، واشهد أن هذا العام فئة أفضل سيناريو عن نص أدبي شهد المنافسة الأشرس، بين THE BALLAD OF BUSTER SCRUGGS للأخوين كوين، وبين CAN YOU EVER FORGIVE ME? للثنائي جيف ويتي ونيكول هولوفينكير، و IF BEALE STREET COULD TALK لبيلي جينكينز، واتوقع أن تكون الأوسكار من نصيب الثنائي جيف ويتي ونيكول هولوفينكير عن فيلم can you ever forgive me?

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights