أخبارمهرجانات سينما

فتح باب الاشتراك بمواسم المسرح الجامعي في مصر

أعلن صندوق التنمية الثقافية المصري عن بدء الاستعداد لإطلاق الدورة الخامسة من “مواسم نجوم المسرح الجامعي” برئاسة المخرج خالد جلال.

وقال الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع الصندوق، إن فلسفة وزارة الثقافة وقطاع الصندوق تقوم على اكتشاف ودعم المبدعين في كافة المجالات، مضيفاً أن مواسم نجوم المسرح الجامعي هو استكمال لمنظومة اكتشاف المواهب المسرحية وصقلها ودعمها ورعايتها من خلال مظلة وزارة الثقافة.

كما يقوم المهرجان بتكريم مجموعة من كبار الفنانين الذين برزوا في بداياتهم على خشبة المسرح الجامعي.

لينك إستمارة المشاركة في الدورة الجديدة متاحة على موقع الصندوق من خلال الرابط التالي

https://www.cdf.gov.eg/?q=node/15078

وذلك في الفترة من 1 وحتي 30 سبتمبر المقبل.

كانت الدورة الرابعة 2020 من مواسم نجوم المسرح الجامعي تحت عنوان “عودة الروح”، نظمها صندوق التنمية الثقافية.

وكرمت وزيرة الثقافة في الدورة الماضية عددًا من النجوم الذين جاءت بدايتهم من المسرح الجامعي، وهم النجوم أحمد أمين، عمرو سعد، عمرو عبدالجليل، طارق عبدالعزيز، محمد ثروت، محسن منصور، والمخرجين محمد الصغير، وشادي سرور.

الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي ضمت 115 عرضًا مسرحيًا من جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والمستقبل، والإسكندرية، ودمياط، وبنها، والمنصورة، وبورسعيد، والفيوم، وتم اختيار 10 فرق من خلال لجنة المشاهدة والتي تكونت من النقاد باسم صادق، ومي سليم، وهند سلامة، كما ضمت لجنة تحكيمها كلًا من محمد دسوقي رئيسًا، وعضوية كل من إيهاب فهمي، والدكتور سمير شاهين، والمخرج إسلام إمام، والدكتورة مروة عودة.

وكان حفل الافتتاح قد تضمن العرض المسرحي “لا حقيقة عند بوابة راشومون” عن نص “فاي ومايكل كانين”، والمأخوذ عن المجموعة القصصية للكاتب الياباني ريونوسوكي أكاتاجاوا، دراماتورج واخراج كريم شهدي من جامعة المستقبل، وأقيمت العروض بمسرح مركز الهناجر للفنون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights