أخبار

لينا شماميان تحيي احتفال خمسينيّة اتحاد إذاعات الدول العربية

تحتفل مدينة الثقافة التونسية من 27 إلى 30 يونيو 2019 بخمسينيّة اتحاد إذاعات الدول العربية ضمن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، بالشراكة مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) في تونس.

وستنطلق احتفالية المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي سيحمل شعار خمسينيّة الاتحاد، بتنظيم حدث مهم يوم الخميس 27 يونيو، يحضره روّاد الاتحاد وكل من كان لهم تأثير في مسيرته من كل الدول العربية، حيث يكون الافتتاح الذي يبثّ مباشرة على التلفزة التونسية وعدد من القنوات العربيّة، مع سهرة ستشمل الاحتفاء بمجموعة من ألمع نجوم الإذاعة والتلفزة والسينما العربية ومن الإعلاميين والكتاب والفنانين والمخرجين في الساحة الإبداعية العربية اعترافا بمساهماتهم الواسعة في المجالات المهنية والفنية، يحييه كلّ الأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة الأستاذ محمد بوسلامة، الفنانة السورية لينا شماميان، إلى جانب المطرب البحريني الصاعد فيصل الأنصاري.

ويشارك في المهـرجان ممثلون عن الهيئات الأعضاء العاملين من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتّحادات الإذاعية والتلفزيونية المماثلة ومجموعة من ضيوف الشّرف ومكرمين من الفنّانين والإعلاميّين العرب.

كما ينظّم المهرجان سوقا تلفزيونية وإذاعية ومعرضا للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة بهدف التعريف بالمستجدات والابتكارات في مجال التطور التكنولوجي.

وستحتفي هذه الدورة كعادتها بضيوف شرف من الفنانين والمهنيين، من بينهم باسم ياخور وصباح جزائري من سوريا، وماغي أبوغصن من لبنان، وفاطمة خير من المغرب، وروجينا ونهال عنبر وماجد المصري من مصر، ولعلامة سارة من الجزائر، ودليلة مفتاحي وسلوى محمد من تونس.

وفي نهاية المهرجان يوم 30 يونيو 2019، يسدل الستار على فعاليات الدورة العشرين بتنظيم حفل فني ساهر تتولى فلسطين تأمين الجانب الفني فيه، بصفتها ضيفة شرف المهرجان لهذه الدورة، يحييه الفنان يعقوب شاهين، الذي فاز بلقب برنامج "عرب أيدول"، وستصاحبه فرقة جفرا للدبكة الفلسطينية، إضافة إلى الفنانة نانسي حوا والممثل حسام أبو عيشة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights