مهرجانات سينما

“مالمو” يعلن عن مبادرة دعم الافلام في مرحلة ما بعد الانتاج 

 أعلن "سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية" عن فتح باب التسجيل لـ"مبادرة دعم الافلام الطويلة الروائية والوثائقية"، الذي يقدم للسنة الأولى جوائز متعددة. وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان التي ستعقد في الفترة بين 4-8 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

يحتفي "سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية" بدورته الخامسة هذا العام، حيث يتوسع بإدخال البرنامج الاحترافي ما بعد الإنتاج، بعد النجاح الكبير الذي حققته مشروعات الأفلام التي تقدمت للحصول على جوائز ومساعدات التطوير طوال السنوات الأربع الماضية، حيث ساهم الملتقى في اكتشاف عدد من الكتاب والمخرجين الناشئين في المنطقة العربية. 

يستمر مالمو في تلقي طلبات منح ما بعد الانتاج حتى 31 مايو/أيار القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان

المهرجان يطلب الالتزام بالمعايير التالية:

1.    مخرج الفيلم يحمل جنسية عربية أو من أصول عربية
2.    أن يكون الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج
3.    توفر ٢٠ دقيقة من الفيلم جاهزة للعرض مترجمة إلى الإنكليزية
4.    أن يكون الفيلم أكثر من ٧٠ دقيقة
5.    ليس هناك شروط لوجود شريك سويدي 

وصرح محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية، المشرف العام على سوق ومنتدى المهرجان، أن منح ما بعد الإنتاج تهدف إلى دعم وتشجيع صناع الأفلام العرب على استكمال مشروعاتهم على نحو أكثر احترافية في استكمال الخطوة الأخيرة لإنجاز أفلامهم. 

سيتم مناقشة المشاريع المقدمة على مدى يومين خلال برنامج خاص في فعاليات السوق، حيث سيقوم ممثل عن كل من المشروعات الخمسة المختارة بتقديم مشروعه إلى لجنة تحكيم مختصة وجمهور الحاضرين فعاليات ملتقى سوق مالمو، وذلك في عرض بحضور مجموعة من كبار مبرمجي المهرجانات الدولية، وشركات التوزيع العالمية، والشركات المتخصصة في تمويل الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

لينك التسجيل من هنا

التسجيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights