بورتريهرأي

محمود نصر إلى خيمة الأربعين

سرى ناصيف

بنجاح كاسح يُقبل اليوم النجم السوري الجميل محمود سلمان محمود نصر على مرحلة عُمرية جميلة تكتمل فيه الحكمة، وهو الحكيم والراقي كما يطل علينا كل مرة بشخصياته التي مهما كانت ترتدي وقارًا بطريقته الخاصة التي أصبح يتميز بها حتى لو كانت أدوارًا مركبة وصعبة.

محمود الابن السادس من أصل 8 أشقاء ولد في 1 من أغسطس سنة 1983 من بلدة عرمان بريف السويداء، ابن جبل العرب الشاب المثقف ذو اللسان الفصيح والقاري النهم ينتقي عباراته الفلسفية انتقاءٍ يدرك أن جمهوره من نوع خاص هو خريج متفوق من المعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على شهادة الثانوية بمعدل يخوله إلى دخول كلية الهندسة، تقدم مرتين للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية حيث انتسب إليه في عام 2002 وتخرج منها عام 2006.

منح لاجتهاده منحة إلى فرنسا لدراسة الفن هناك وعاد إلى المعهد المسرحي كمعيد لمدة فصل دراسي واحد. بدأ عمله كممثل في الدراما التلفزيونية في عام 2006. كما كانت له مشاركات في العديد من الأعمال الأخرى.

كانت بداياته في التمثيل خلال السنة الثالثة من دراسته في المعهد من خلال مسرحية «نفق» للفنان فايز قزق. وكانت الانطلاقة الفعلية له كممثل محترف في مسلسل ممرات ضيقة.

من أشهر أعماله (رسائل الكرز) 2015 بدور علاء وحاز الفلم إعجاب العديد من النقاد والمهرجانات العربية، وأشهر دور له في مسلسل (الندم) سنة 2016 وكانت نقطة تحول لنصر عند جمهوره، الذي مازال يطلق عليه اسم عروة الكاتب، خريج كلية الحقوق الذي أثرت كلماته بالناس وأصبحوا يقتبسون منها كثيرًا.

يقدم لنا محمود نصر كل مرة شخصية متجددة ويبرهن انه ممثل من مستوى قدير فمشعل عبدالحق في “دفعة بيروت” لا تشبهه مناع في “مربى العز”، ولا تشبه سليم الأول في “ممالك النار”، لا تكاد تتقاطع ألا بإتقان الدور كما يجب أن تكون، وليس غريبًا فقد تتلمذ على يد أهم أساتذة التمثيل في سوريا.

فارس مغوار في الدراما السورية يكتسح اليوم مسلسله الذي يلعب بطولته (كريستال) مع نخبة من الوجوه الشابة من سوريا ولبنان كل البلدان بنسب المشاهدة العالية، ويتكلم عنه المعجبون بحب وانبهار بشخصية الدكتور جواد، التي أعادت لأذهاننا انبهارنا بشخصية عروة في مسلسله “الندم” الذي يحظى بنسب مشاهدة عالية إلى يومنا هذا، لارتباط قصته بأحداث عاشها السوريون داخل سوريا قبل وبعد الأزمة السورية.

محمود نصر الحكيم بقلب الطفل المرح ابننا الوسيم كل عام وانت تكبر في قلوبنا ويكبر جمهورك في كل العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights