مهرجانات سينما

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ينشر ملصق دورة 2021

نشر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ملصق دورته لعام 2021، وفكرة البوستر حول الاله الخارق هرقل الأشهر في تاريخ الإغريق، وفي الإسكندرية حيث الأثار والأصول الإغريقية والرومانية، خاصة في أعماق أبو قير وجدت مدينة هرقليون التي قد تكون تمت تسميها نسبة إلى الإله هرقل رغم عدم وجود أي تماثيل له.

تمركز هرقل في المساحة الأكبر من الغلاف رمزا للقوة والعظمة التي سميت المدينة على اسمه، وتم اختيار مجسمه في شبابه عاكس لفكرة المهرجان التي تستهدف الشباب.

أويما 20 - Uima20 | مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ينشر ملصق دورة 2021
المخرج محمد محمود

وفي القاع نجد آثار حقيقية وجدت في مراسي أبوقير وقاع البحر بالإسكندرية. ولربط التكوين تم اختيار الألوان الأزرق مائل للأخضر لتعبر عن بحر الإسكندرية الغني بالحياة البحرية والشعب، فرغم وجود تلك التماثيل في أعماق البحر ما زال يبدو جميل وتحوم حوله الحياة معبرة عنها بألوان زاهية. وكما يعلم الجميع، بطقسنا المميز في الربيع، فتصل أشعة الشمس الدافئة للقاع لتفصح عن كنوزها الراقدة في قاع بحر الإسكندرية.

أويما 20 - Uima20 | مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ينشر ملصق دورة 2021
المخرج محمد سعدون

فكرة البوستر لأسماء خالد وتصميمه للفنانة الشابة سلمى أسامة، 23 سنة، حديثة التخرج من جامعة فاروس قسم صناعة أفلام ورسوم متحركة، متخصصة في الرسوم المتحركة 2d وتصميم الخلفيات والشخصيات والقصص المصورة.

فريق المهرجان مكون من الرئيس المخرج محمد محمود والمدير الفني المخرج موني محمود ومدير المهرجان المخرج محمد سعدون

أويما 20 - Uima20 | مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ينشر ملصق دورة 2021
المخرج موني محمود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights