أخبارمهرجانات سينما

مهرجان مالمو يعلن أسماء لجان تحكيم دورته الـ12

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن لجان تحكيم الدورة الثانية عشر للمهرجان، والتي تقام في الفترة بين 4 – 9 مايو المقبل في مدينة مالمو السويدية. اللجنة تضم مجموعة من أهم الأسماء والخبرات المؤثرة في صناعة السينما العربية.

أويما 20 - Uima20 | مهرجان مالمو يعلن أسماء لجان تحكيم دورته الـ12

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تضم المخرج المصري هاني لاشين، الممثل السوري جمال سليمان، المنتجة المغربية رشيدة السعدي، المخرج والممثل اللبناني جورج خباز، والمخرجة والممثلة السعودية عهد كامل.

أويما 20 - Uima20 | مهرجان مالمو يعلن أسماء لجان تحكيم دورته الـ12

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فتتشكل من المخرج العراقي قاسم عبد، المخرج الأردني محمود المسّاد، والناقدة السورية ندى الازهري.

أويما 20 - Uima20 | مهرجان مالمو يعلن أسماء لجان تحكيم دورته الـ12

بينما تتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرجة الجزائرية صوفيا جاما، المخرج السعودي محمد سلمان، والممثلة المصرية شيري عادل.

وأعرب مؤسس ورئيس المهرجان محمد قبلاوي عن سعادته بتشكيل اللجان فقال: “التنوع الذي تشهده اللجان سواء على مستوى التخصصات السينمائية والأجيال والجنسيات، أمر يعبر عن تواصل مهرجان مالمو الممتد مع كافة الأجيال الفاعلة في صناعة السينما العربية.

وكان المهرجان قد أعلن عن برنامج الأفلام الحافل للدورة الثانية عشر، والتي يعرض المهرجان خلالها 56 فيلمًا من إنتاج 14 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 10 دول غربية.

يعتبر مهرجان مالمو المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا، حيث قطع منذ تأسيسه عام 2011 خطوات واسعة نحو تشكيل إطلالة على الأوضاع الاجتماعية والسياسية العربية، وإدارة حوارات بناءة تهم الجمهور والمختصين بحكم موقع المهرجان في السويد التي تضم العديد من الثقافات المتنوعة والمتعايشة على أرضها، لتصبح وظيفة المهرجان بناء الجسور بين تلك الثقافات اعتمادًا على الفيلم بصفته لغة بصرية عالمية، قادرة على محاكاة البعد الإنساني على تنوعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights