مهرجانات سينما

موريتانيا تجهز لإطلاق نواكشورت الدولي للأفلام القصيرة 14

أعلنت دار السينمائيين أنها في الاستعدادات الأخيرة لإطلاق النسخة الرابعة عشر من مهرجانها السنوي، نواكشورت المهرجان الدولي للأفلام القصيرة، في الفترة ما بين 23 – 27 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بفضاء التنوع البيئي والثقافي في نواكشوط.

 

وتتميز دورة المهرجان نواكشورت هذا العام بمشاركة العديد من السينمائيين الموريتانيين والأجانب من دول الساحل الخمس والمغرب العربي، كذلك سيضم المهرجان عقد ندوة حول السينما في الساحل، وتنظيم يوم تفكيري حول الآليات والسبل الناجعة للنهوض بالسينما الموريتانية يشرف عليها خبراء وطنيون ودوليون، ستقدم مخرجاتها وتوصياتها للمعنيين من أجل الاستعانة بها في رسم الخطوط العريضة لإستراتيجية النهوض بالفن السابع بالبلاد، ليسهم بدوره في التنمية والتطور.

 

كما يتميز المهرجان بتنظيم ورشات لصالح الشباب في بلديات نواكشوط التسع، والتي ستشارك في مسابقة أفلام الورشات، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية حول مراحل تطور مدينة نواكشوط منذ الاستقلال وإلى الآن.

 

المهرجان هذا العام وإلى جانب المسابقات السينمائية "الوطنية، والدولية، وأفلام الورشات، والتي سيفوز الناجحون فيها بجوائز رأس النعامة، يضم أيضا تنظيم ورشات تدريبية في المهن السينمائية المختلفة، بالإضافة إلى إطلاق أول مرة مشروع "مارثون سينما" الذي ستشارك فيه مقاطعات العاصمة نواكشوط، والذي سيشارك الفائزون فيه بالنهائيات التي ستقام بفرنسا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights