مهرجانات سينما

وجدة المغاربي وفيسباكو يوقعان إتفاقية تعاون لدعم السينما الإفريقية

يوقع منظمو المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة والمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بواجادوجو "فيسباكو" اتفاقية للشراكة بين الجانبين خلال الدورة الـ 26 لمهرجان "فيسباكو" التي ستنظم من 23 فبراير إلى 2 مارس 2019، للعمل سويا من أجل النهوض بالسينما الإفريقية.

وقال أدياناغا أكوابو فرانسوا، مسؤول بالمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بواجادوجو، إن الهدف من هذه الاتفاقية يكمن في النهوض بالسينما الإفريقية عبر المشاركة المتبادلة في مختلف دورات مهرجاني وجدة وواجادوجو، ودعم تنظيم التظاهرتين تقنيا وتبادل المعلومات في المجال السينمائي.

وأشاد أدياناغا بالمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، الذي يتيح للسينمائيين وعشاق الفن السابع الفرصة لتقاسم لحظات استثنائية من خلال الأفلام المعروضة، التي وصفها بـ"الجيدة"، بالنظر إلى قيمتها الفنية والجمالية والمواضيع التي تتناولها.

وبخصوص المشاركة المغربية في المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون ب واجادوجو، أبرز أدياناغا أن المغرب، الذي له باع طويل في مجال السينما، كان دائم الحضور في "فيسباكو"، مشيرا إلى أن الأفلام المغربية تمكنت من الظفر بالجائزة الأولى عدة مرات.

وسجل أن التجربة السينمائية المغربية غنية سواء على المستوى الفني أو الجمالي أو على مستوى المواضيع التي تتناولها، مشيدا بالتزام المملكة المغربية للارتقاء بالسينما الإفريقية وبروح الإبداع والابتكار التي أبان عنها السينمائيون المغاربة.

كما نوه بالدعم الذي تقدمه الخطوط الملكية المغربية لمهرجان واجادوجو، باعتبارها الناقل الرسمي لهذا المهرجان الإفريقي الشهير، بالنسبة لدورات 2015 و2017، وكذا 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights