أخبار

4 أفلام قصيرة في أولى الفعاليات السينمائية لمركز التحرير الثقافي

مصطفى الكيلاني

يبدأ مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أولى فعالياته السينمائية، ليلة الأفلام القصيرة، في السابعة مساء يوم الأحد 21 أبريل 2019.

يعرض مركز التحرير الثقافي، بقاعة إيوارت، بالجامعة الأمريكية في ميدان التحرير، 4 افلام قصيرة مصاحبه بنقاش مع صناع الافلام.

الأفلام:

شوكة وسكينة

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي رومانسي، حول موعد عشاء غير تقليدي جمع بين رجل وامرأة، حيث يكشف ماضيهم ويغير مستقبلهم في محادثة مثيرة تتركهم أمام اختيار غير متوقع.

تأليف وﺇﺧﺮاﺝ: آدم عبد الغفار 
بطولة: إياد نصار، منة شلبي، آسر ياسين، نور أبو العلا، روزالين البيه، نورشان بحري

 

توماتيك

 اﻷصدقاء المُقرّبون، چيمي وسامي وسوفي، يخططون لفكرة عبقرية؛ وهي تحويل ماكينة بيع الحلوى اﻵلية إلى ماكينة لبيع المخدرات في الشارع. وحين تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن يطورون من فكرتهم بشكل مختلف، ولكنهم يخفقون مجددًا، ويكملون رحلتهم مع كلب.
تأليف وﺇﺧﺮاﺝ: كريستوف إم صابر
 

TOMATIC by Christophe M. Saber (TEASER) from Christophe M. Saber on Vimeo.

 

ماتعلاش عن الحاجب

تدور الأحداث حول الفتاة المنقبة (عائشة) التي اختارت اسم لها (حور عين)، على إحدى الصفحات المغلقة على السوشيال ميديا، وتتجه الفتاة بصحبة صديقة لها إلى أحد مراكز التسوق، وذلك لشراء بعض الأغراض للصديقة التي تنتظر وضع مولودتها، وتكتشف عائشة مع الأحداث أن نقابها يختبئ خلفه شيئاً أكبر من جسدها ووجهها.

ﺗﺄﻟﻴﻒ هيثم دبور وﺇﺧﺮاﺝ تامر عشري 
بطولة: علي الطيب، مريم الخشت، أسماء أبواليزيد
 

 

 

النحت في الزمن 

يرصد مخرجه من خلاله رحلة الإبداع والريادة لرائد فن العرائس في مصر والعالم العربي الفنان ناجى شاكر، أحد أهم مصممى الديكور والأزياء والدعاية، والذي كرمه متحف الفن الحديث بالولايات المتحدة الأمريكية.

والفيلم يرصد عطاءه وريادته التي تجاوزت الخمسين عاما، ومخرج الفيلم يوسف ناصر هو نفسه كاتب السيناريو، والحاصل علي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير في المهرجان القومى للسينما المصرية عن فيلمه "باب الخروج ".
حصد الفيلم جوائز عديدة في عدة مهرجانات
 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى