أخبار

Deaf Film Lab تدرب الصم على صناعة السينما بالإسكندرية

مصطفى الكيلاني

عقدت مبادرة ديف فيلم لاب Deaf Film Lab ورشة لتدريب شباب الصم من الجنسين على صناعة الأفلام، انتهت يوم 24 مارس الماضي.

الورشة أولى مشروعات مبادرة ديف فيلم لاب، شارك بها 14 شاب وفتاة من الصم، تم تدريبهم بشكل احترافي ومنهجي ومتطور على كافة مراحل صناعة الأفلام القصيرة، السيناريو والإخراج والتصوير السينمائي والمونتاج، ودربهم مجموعة من أمهر المدربين السينمائيين.

 الورشة
نتج عن الورشة 3 افلام قصيرة تتراوح مدتها ما بين 7 و4 دقائق، نفذ المتدربون من شباب الصم كافة مراحلها، من العمل على الفكرة وإعداد السيناريو والاخراج والتصوير والمونتاج وكافة المراحل الأخرى. 

عقدت الورشة بمدينة الإسكندرية مصر في الفترة من 1 حتى 24 مارس   2019، وأشرف عليها مدير المشروع وجيه اللقاني. 
المدربون: 
الإخراج والسيناريو ياسر نعيم 
التصوير السينمائي دكتور وائل صابر 
المونتاج هشام صقر 
التصوير فوتوغرافي محمد مسعد 

Deaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film Lab

كانت مبادرة ديف فيلم لاب Deaf Film Lab ، قد عقدت ورشة تدريب، لـ3 مترجمات لغة إشارة، لتدريبهم على المصطلحات والمفاهيم السينمائية، في الفترة من 24 حتى 28 فبراير 2019، حتى تتمكن مترجمات لغة الإشارة من ترجمة المصطلحات السينمائية بشكل صحيح للمتدربين من الصم. بحيث يشرح المدرب بالشرح باللغة العربية وتقوم المترجمات بالترجمة الفورية للغة الإشارة للمتدربين الصم

Deaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film Lab
عن ديف فيلم لاب Deaf Film Lab

هي أحدث المبادرات السينمائية لمشروع سينما في كل مكان Cinema Everywhere ، هي مبادرة غير ربحية تأسست عام 2018 بمدينة الإسكندرية، مصر.

ديف فيلم لاب Deaf Film Lab تعمل على تشجيع ومساعدة وإتاحة فرص لشباب الصم من الجنسين لتعلم صناعة السينما. وذلك من خلال اكتشاف القدرات والطاقات الإبداعية لدي شباب الصم، وحثهم على التفكير والتأمل والابتكار وإطلاق الخيال وتمكينهم من استخدام السينما كلغة للتواصل بينهم وبين المجتمع الذي يعيشون فيه، وبينهم وبين العالم، وكأداة للمعرفة ووسيلة للتعبير عن أفكارهم واحلامهم ورؤيتهم. 

المبادرة تقوم بذلك عن طريق الوصول لشباب الصم وتعريفهم بصناعة السينما وتدريبهم عليها بأسلوب منهجي ومتطور واحترافي مما يمكنهم من دخول مجال صناعة السينما كمحترفين، وتقوم أيضا بعد انتهاء مرحلة التدريب بإنتاج أفلام لهم يكون المتدربين الصم هم صناعها بشكل كامل، كما توزع افلامهم وتنظم عروض لها. وتسعى في المستقبل القريب الي دمجهم للعمل في سوق صناعة السينما في مصر، والمنطقة العربية كونهم صناع سينما محترفين.

أسس ويدير كلا من ديف فيلم لاب Deaf Film Lab   وسينما في كل مكان Cinema Everywhere، وجيه اللقاني.

Deaf Film Labوجيه اللقاني

 

Deaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film LabDeaf Film Lab

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى