مهرجانات مسرح

إعلان تفاصيل الدورة الثانية لايام قرطاج لفنون العرائس

 

عقدت إدارة أيام قرطاج لفنون العرائس أمس الثلاثاء 10 ديسمبر 2019، مؤتمرا صحفيا لتقديم تفاصيل الدورة الثانية التي تقام من 17 إلى 24 ديسمبر 2019، وذلك بالبهو السفلي لمدينة الثقافة بحضور كل من منية المسعدي مديرة الدورة، هاجر الزحزاح مديرة المركز الوطني لفن العرائس حسان السلامي كاتب عام المركز، نزار السويسي عضو بالهيئة وشاكرة رماح المسؤولة على البرمجة بالمركز.

 

 

وصّرحت منية المسعدي مديرة الدورة الثانية لأيام قرطاج لفنون العرائس، أنها تحت شعار "ماريونيت في قلب الحياة"، وتحتضنها مدينة الثقافة بقلب تونس العاصمة من 17 إلى 24 ديسمبر 2019، وستشهد مشاركة 18 دولة منها فرنسا، الجزائر، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، المجر، ايران، روسيا وغيرها، كما سيكون الجمهور على موعد مع سبعة وثلاثون عرضا على امتداد أسبوع كامل يتزامن مع العطلة المدرسية بقاعات مدينة الثقافة إضافة إلى مجموعة من عروض الشارع و العديد من الندوات إلى جانب معرض المركز الوطني لفن العرائس وعروض السينمائية الخاصة بسينما الماريونيت.

 

 

من جهتها أكدت هاجر الزحزاح مديرة المركز الوطني لفن العرائس أن ضيوف المهرجان يتجاوز عددهم المائة ضيف منهم رئيس الاتحاد الدولي للعرائس أدي بودمجى، المخرج والمؤلف الكندي بنو لاجراندور، المختصة في الاتصال والإدارة الثقافية إيمي ترومبلاي، والمديرة الفنية للمهرجان العالمي لفن العرائس آن فرنسواز كابانيس. كما أشارت إلى أن المهرجان سيكرّم عدد من روّاده كفناني العرائس عيّاد معاقل ومحمد نوير، مذكرة أن هذه الدورة ستكون لمسة وفاء لروح فنان العرائس الراحل سمير بسباس.

 

أيضا سيكون للمرأة التونسية نصيب في الدورة الثانية لأيام قرطاج لفنون العرائس من خلال دمية عملاقة لأروى القيروانية بارتفاع عشرة أمتار، والتي خصصت للاحتفال بتسجيل "الصداق القيرواني" ضمن التراث العالمي غير المادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى