أخبار

السفارة التونسية: لا صلة لأوسكار العرب بسنة الثقافة التونسية المصرية

نفى مصدر مسؤول في السفارة التونسية بالقاهرة أي علاقة للتظاهرة التي تحمل اسم “أوسكار العرب” بسنة الثقافة التونسية المصرية التي تم الإعلان عنها بمناسبة زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر في شهر أبريل الماضي.

وقد أفادنا مصدرنا أن السفير التونسي محمد بن يوسف استقبل ماهر الهمامي كاتب عام احدى نقابات المهن الموسيقية في تونس ومعه الفنان أنيس الخماسي، وجاءت هذه المقابلة بطلب منهما وتم استقبالهما كأي مواطنين تونسيين خارج الديار، مؤكدا أن استقبال السفير لهما لا يعني اعترافا بتظاهرة الأوسكار العربي أو مشاركة رسمية فيها.

مريم الدباغ 1

يذكر أن مهرجان أوسكار العرب انتظم في أحد فنادق القاهرة بمنطقة مدينة نصر، وقال منظمه الليبي أنها الدورة الخامسة على الرغم من انه لا أحد سمع سابقا عن هذه التظاهرة. ويبدو أن البعض امتهن التحيل باسم مصر فقد انتحلت تظاهرة أوسكار العرب أسماء النجمين الراحلين دلال عبد العزيز وسمير غانم، وكرم مجموعة من ” الوجوه الفنية ” دون ذكر أسباب اختيارهم دونا عن غيرهم.

وكان من بين المكرمين في مهرجان أوسكار العرب: نادية الجندي، الفنانة غادة عبد الرازق، والإعلامية بسمة وهبة، والفنانة السعودية وعد، والفنانة منة فضالي، والفنان اللبناني أيوان، والشاعر خالد تاج الدين، والملحن وليد سعد، كما كرم المهرجان لاعب كرة القدم عبدالله السعيد.

 وتسبب المهرجان في حالة استياء واسعة بعد تداول صور الإطلالات وخاصة مريم الدباغ التي لم تمثل مشهدا واحدا لا في تونس ولا خارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى