مهرجانات سينما

أسامة عبدالفتاح مديراً فنياً لمهرجان الإسماعيلية

قرر المخرج “سعد هنداوي” رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة تعيين الناقد والكاتب الصحفي “أسامة عبدالفتاح” مديراً فنياً للدورة الـ23 لمهرجان الإسماعيلية والمقرر إقامتها في الفترة من 17 وحتي 23 مارس 2022.

جاء ذلك القرار عقب لقاء ثلاثي جمع كل من السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما والمخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان والناقد أسامة عبدالفتاح، حيث اجتمعوا أمس الأربعاء بأعضاء لجنة اختيار أفلام الدورة الـ23 وذلك استعداداً لبدء أعمال اختيار الأفلام المشاركة في هذه الدورة.

الناقد أسامة عبدالفتاح يشغل منصب مدير تحرير صحيفة “الأهرام المسائي” ويمارس النقد السينمائي بانتظام في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية الكبرى منذ عام 1994. وتولى مسئولية صفحات السينما في العديد من الصحف اليومية والأسبوعية. شارك في تأسيس مجلة “الفن السابع” المتخصصة وكان آخر رئيس تحرير لها.

كما شارك في عضوية لجان تحكيم النقاد بالعديد من المهرجانات المحلية والدولية، ولجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم المصري، وعمل مديراً لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، ومستشاراً إعلاميًا لمهرجان الإسماعيلية وعضواً في لجنة اختيار الأفلام بالإسماعيلية ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ونشر أسامة عبد الفتاح العديد من الكتب والدراسات المتخصصة في المجال السينمائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights