مهرجانات سينما

سمر شِشة تشارك في مهرجان البحر الأحمر بفيلمي الإثارة “كيان” و”مسكون”

تشارك الفنانة السعودية سمر شِشة بفيلمي الإثارة “كيان” و”مسكون” في عرضهما العالمي الأول من خلال مهرجان البحر الأحمر في دورته الافتتاحية التي تقام من 6 إلى 15 ديسمبر، والتي سيضم برنامجها 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة.

وتدور أحداث فيلم “كيان” الروائي الطويل، حول زوجين سعوديين يزوران أصدقاءً لهما، وتقودهما الظروف لقضاء ليلة مليئة بالقلق والتوتر في فندق، ليجدا نفسيهما في مواجهة مع أشباح الماضي. الفيلم بطولة سمر شِشة وأيمن مطهر، وإخراج حكيم جمعة، وإنتاج مشترك بين فيلم كلينك وإم بي سي ستوديوز.


أما فيلم “مسكون” الروائي القصير، فهو تعاون سعودي أمريكي مشترك، من إخراج السعودية لينا ملائكة والمرشح للأوسكار الأمريكي ديفيد دارغ، كما تشارك في بطولته سمر شِشة مع الرحالة والممثلة الأمريكية باريس فيرا. وتدور أحداثه في إطار من التشويق حول عالمة آثار أمريكية تعمل في التنقيب عن الآثار في جدة بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية، وتتعرض لأحداث غريبة بعد اكتشافها لصندوق أثري، لتدخل في صدام مع تاجر تحف محلي. والفيلم من إنتاج كلارا ديبيرا وArabia Plus.


سمر شِشة ممثلة وكاتبة ومخرجة سعودية، تنتمي إلى جيل الفنانين الشباب الذين شكلوا المشهد الفني بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. شاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، من بينها أفلام مَخرَج 5 من تأليف وإخراج خالد نادرشاه، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، جدة بعد منتصف الليل للمخرج عبد الإله القرشي، وشمس المعارف، ومسلسلي كوكب آخر للمخرج فارس قُدس، وبشر1 للمخرج علي السمين.


وفي عالم المسرح، أدت سمر أدواراً رئيسية في العديد من مسرحيات الفصل الواحد من بينها مسرحية “حرام تنسوني بالمرة”، والمونولوغ الموسيقي “حفلة طفش”، كما تعاونت مع الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي في مسرحيتي “الدائرة المستقيمة”، و”أنا أنت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights