أخبار

“فوتوغراف” لمهند كلثوم يحصد الجائزة الكبرى بمهرجان الارز للفيلم القصير بالمغرب

حصد الفيلم السوري الروائي القصير “فوتوغراف” للمخرج السينمائي المهند محمد كلثوم الجائزة الكبرى في ختام مهرجان الارز العالمي للفيلم القصير بدورته الـ23، والذي أقيم تحت شعار “السينما والدبلوماسية الثقافية ” من الفترة 25 الى 28 أغسطس 2022 في ولاية آزرو/إفران بالمملكة المغربية.

أويما 20 - Uima20 |

تنافس على جوائز المهرجان 20 فيلماً من ” المغرب –الجزائر- تونس- سوريا -العراق مصر- لبنان –البحرين- عمان -الإمارات المتحدة العربية- فرنسا- الدانمارك- الولايات المتحدة الأمريكية -فلسطين السينغالي- الكاميرون- ايطاليا- اسبانيا” .

وضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية كلاً من المخرج السينمائي المغربي عزالعرب العلوي رئيساً وعضوية كلاً من المخرجة المغربية فاطمة الجميع، ومصممة الديكور وصليت شربل، والمنتج عادل جمعة الحلاوي، والممثل والمخرج أبوطالب هوة ميمو.

أويما 20 - Uima20 |

تدور أحداث فيلم فوتوغراف حول تأثيرات الحرب السورية و ما بعد الحرب على الطفل السوري والعمالة التي تفرض عليهم للوقوف إلى جانب عائلاتهم لتقديم الدعم المالي لهم مقابل الاستغناء عن حقوقهم التعليمية، ويتحدث عن الأثر الذي تعرضوا لهُ فيما بعد الحرب بالإضافة إلى أنه يطرح منعكسات الأزمة وصراع الإنسان على البقاء.

أويما 20 - Uima20 |
المهند كلثوم

فوتوغراف من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بسوريا، سيناريو بثينة نعيسة وإخراج المهند كلثوم، وبطولة سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبوسعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights