أخبار

مجموعة Arabia Pictures السعودية تكشف عن خططها لإنتاج 10 أعمال جديدة في مصر والخليج

خلال مشاركتها في الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كشفت الشركة السعودية Arabia Pictures Group عن مشروعاتها التي تتضمن إنتاج وتوزيع 9 أفلام سينمائية مصرية وسعودية وإنتاج مشترك بين البلدين وجنسيات عربية أخرى، فيلمين منهم الآن بمرحلة ما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى مسلسل خليجي. كما ستدعم مشروع فيلم عربي طويل في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، روائي أو وثائقي، من خلال جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار ستقدمها لأحد مشروعات الأفلام في ملتقى القاهرة السينمائي، وهو منصة لدعم المشروعات السينمائية تُقام ضمن أنشطة أيام القاهرة لصناعة السينما (1-5 ديسمبر- كانون الأول) خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهي السنة الرابعة التي تدعم فيها Arabia Pictures صناع الأفلام العرب ضمن الملتقى.

جاء هذا خلال حفل أقيم ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، بحضور المنتجة السعودية رؤى المدني الشريكة المؤسسة والمديرة التنفيذية لمجموعة Arabia Pictures والتي أوضحت الخطوط العامة لاستراتيجية المجموعة قائلة “تركز معظم مشاريعنا الحالية والمستقبلية في السينما؛ يعبر عن شغفنا العميق بهذا الفن وتطلعنا لإحراز تطور كبير به في المملكة السعودية، بينما يأتي اختيارنا الإعلان عن هذه الخطوات من مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تقع أكبر وأقدم صناعة للسينما بالمنطقة، ليعبر عن تقديرنا للسينما المصرية ونجومها وشركائنا بها”.

ومن بين مشروعات Arabia Pictures السينمائية التي دخلت مرحلة الإنتاج، كشفت رؤى عن: فيلم القاهرة – مكة للمخرج المصري هاني خليفة (سكر مُر) وبطولة منى زكي (لعبة نيوتن)، وحامل اللقب من بطولة نجم الكوميديا المصري هشام ماجد (قلب أمه)، وسنووايت الذي فازت مخرجته المصرية تغريد أبو الحسن بجائزة IEFTA (المنظمة الدولية للمواهب السينمائية الصاعدة) من خلال ملتقى القاهرة السينمائي 2020. بينما انتهت مرحلة إنتاج كل من والفيلم السعودي الشاهد الوحيد وهو من بطولة خالد صقر وإلهام علي، وفيلم السجين من بطولة فيصل الزهراني وميرا الزهراني وأضوى فهد، وجاري حالياً تحديد مواعيد إطلاقهما تجارياً.

وفي مرحلة التطوير وما قبل الإنتاج تأتي مشروعات أفلام: دبة النملة، أول فيلم سعودي، روحي فيه، وفيلم الفانتازيا الكوميدي دراكو رع، إضافة إلى المسلسل الخليجي تولين.

مجموعة Arabia Pictures هي مؤسسة إعلامية حائزة على عدة جوائز، وتتكون المجموعة من 7 شركة فرعية تتكامل أدوارها في مجالات إنتاج وتوزيع الأفلام، رعاية المواهب، الدعاية، وإدارة الفعاليات.

المنتجة رؤى المدني هي رائدة أعمال صاحبة مشاريع متعددة، وناجحة، من بينها بلانوراما؛ شركتها الأولى التي اتسع نطاق نشاطها لتصبح أكبر شركة تنظيم فعاليات في منطقة الخليج على المستويين المحلي والدولي، كما شغلت مناصب عديدة في مجموعة MBC، كان آخرهم المدير التنفيذي لشركة الصدف للانتاج الصوتي والمرئي، وهي إحدى الشركات التابعة للمجموعة، قبل أن تؤسس Arabia Pictures في 2019 بالتعاون مع عبد الله الأحمري رئيس المجموعة. وخلال أنشطتها بالدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة، شاركت رؤى في حلقة نقاشية عن أهم رائدات الإنتاج المعاصرات بالعالم العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights