أخبار

المصري أحمد المرسي ينقل بثاً مباشراً لاستكشاف مقبرة فرعونية لأول مرة

شارك مدير التصوير أحمد المُرسي مع فريق عمل برنامج Expedition Unknown خلال بث مباشر على قناة ديسكفري الأميركية لاستكشاف مقبرة فرعونية بأحد مواقع الآثار في محافظة المنيا، وذلك بحضور عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د. مصطفى الوزيري.
 
وعقب انتهائه من تصوير الحلقة، قال المُرسي: "تجربة مهمة ومختلفة أن أتولى تصوير حدث ثقافي يشاهده الملايين حول العالم في الوقت نفسه، وأن أشهد بنفسي لحظة استكشاف تاريخية قد لا تتكرر مرة أخرى. سعيد بالتعاون مع قناة ديسكفري وبأنني جزء من هذا التوثيق المهم".

 

أذيعت الحلقة على قناة ديسكفري الأميركية، كما عُرضت على قنوات Travel Channel و Science Channel، وأدارها لمدة ساعتين مُضيف البرنامج جوشوا غيتس، صاحب جائزة أفضل مذيع عام 2016 في The CableFax Program Awards عن برنامج Expedition Unknown، كما فاز البرنامج بجائزتي أفضل عرض تعليمي عام 2018، وأفضل برنامج عروض واقعية من Cynopsis TV Award .

شارك المذيع كريس جاكوب باستضافة الحلقة، وتُعَد سابقة من نوعها في نقل استكشاف مقبرة فرعونية مباشرةً على الهواء؛ حيث شارك المشاهدون عملية الاستكشاف وتطوراتها لحظة بلحظة من خلال البرنامج.

ويضم فريق عمل برنامج Expedition Unknown نخبة من أهم منتجي ومخرجي هوليوود، على رأسهم: ليزلي غريف المنتج التنفيذي لشركة Big Dreams Entertainment وصاحب ترشيحين عن جوائز إيمي، والمنتجين المنفذين لـ Discovery Studios، بيتر إيساكسن مخرج مسلسل The Munsters Today، ساندي فارو ياريل منتجة البرنامج الوثائقي Wheeler Dealers، وجيسون سكليفر مخرج ومنتج مسلسلWho Killed Tupac? .

كما شارك أيضاً ستيف بيم مخرج المباراة الافتتاحية لموسم كرة القدم الأميركية عام 2016. فضلًا عن براد كولمان وكاسي بروميلز المنتجين المنفذين لشركة Ping Pong Productions، وهوارد سوورتز المنتج التنفيذي في قناة ديسكفري.

 
وتعود أهمية المقبرة لكشف علماء الآثار مؤخراً عن مجموعة من الأعمدة الرأسية تؤدي إلى شبكة أنفاق تحت الأرض؛ تشتمل على 40 مومياء يُعتقد أنها من النبلاء. شهد الحدث المباشر اكتشاف عدد من الآثار المدهشة، إلا أن أبرزها اكتشاف مومياء عمرها 2500 سنة تعود لأحد نبلاء مصر الفرعونية بالإضافة إلى تمثال غامض من الشمع ومومياوتين أخريتين.
 
يمكنكم مشاهدة لحظة الاكتشاف من هنا
https://www.facebook.com/watch/?v=546043192470911
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى